طلب إحاطة عاجل لوزير التربية والتعليم لتفاقم مشكلات المدارس

تقدمت عضو مجلس النواب، الدكتورة شيرين فراج، بطلب إحاطة عاجل لوزير التربية والتعليم بسبب التقصير في العمل داخل إدارة القاهرة الجديدة التعليمية، وذلك نتيجة عدم إجراء صيانة دورية للمدارس، والذي تسبب في سقوط مروحة سقف داخل أحد الفصول بمدرسة سمير فهمي والتي كادت تصيب الأطفال.


وأضافت النائبة، أنه لا يوجد متابعة دورية للمدارس مما قد ينتج عنها العديد من الحوادث التي قد تودي بحياة الأطفال والذي يمثل أمر خطير لا يمكن الانتظار حتى وقوع الكارثة، مؤكدة على أن سلامة أطفال مصر أهم أولويات وزير التربية والتعليم.
وأشارت النائبة إلى تعدد السلبيات في المدارس التابعة لذات الإدارة أيضا من سوء النظافة والتعامل بعدم احترام آدمية الأطفال مع تأخر تسليم الكتب المدرسية للطلاب مما أزعج أولياء الأمور بشكل كبير.


وأكدت دكتورة شيرين إلى أن طلب الإحاطة ينتقد بوجه خاص ما طالبت به إدارة القاهرة الجديدة أولياء الأمور بدفع مبالغ مالية بشكل دوري شهريا، وذلك لتحمل مسؤولية التعاقد مع معلمين جدد داخل الفصول الخالية من المدرسين، وهذا ما تم داخل مدرسة ابراهيم الرفاعي وغيرها من المدارس داخل الإدارة التعليمية وإلزام أولياء الأمور بتحمل تلك المصاريف والتي تمثل عبء على أولياء الأمور وتقدموا بالعديد من الشكاوى وخاصة أن المعلمين الذين يتم الاستعانة بهم غير مؤهلين لهذه العملية التعليمية مما يؤثر على أبنائهم بالسلب.


وأوضحت النائبة أن ما تقوم به تلك الإدارة التعليمية مخالف لكل ما تقوم به الدولة في إطار تطوير المنظومة التعليمية وتطوير الأداء التعليمي الموجه للأطفال بالمدارس، من أجل تنشئة الأطفال بعقول وفى بيئة تعليمية سليمة بعيدا عن المشكلات التي تحيط بالعملية التعليمية للحفاظ على مستقبل الطلاب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *