كيفية الاحتفال بـ”عيد الحب” فى العالم

يعد الاحتفال بعيد الحب من الأعياد التى يهتم بها المحبين ليعبرون عن مدى محبته للطرف الأخر، والذى يختلف موعد هذا العيد بين عيد الحب المصرى الذى يعرب يوم 4 نوفمبر، بينما عيد الحب.

العالمى فهو فى 14 فبراير والذى تم تحديده بناء على عيد الوفاء لأحد القديسين الذى يدعى فالنتين الذين ساهموا في نشر الديانة المسيحية والذي تم قتله على يد كلوديس الثاني إمبراطور الرومانية.

عقب غضبه من القديس فى نشره واقناعه بالديانة المسيحية، مما قرر اعدامه ولهذا يقام هذا العيد باسم الفالنتين اسم هذا القديس وتحديد الموعد وفقا ذكرى اعدامه.


كما توجد بعض الروايات الغير موثوق فيها عن أسطورة القديس فالنتين كان يحب ابنة الامبراطور وكتب لها بطاقه حب وتم اعدامه فى هذا اليوم، لذلك تم تخليده ليصبح يوم الحب، وغيرها من

الروايات المتنوعة عن القديس للتعبير عن الحب
كيفية الاحتفال


يختلف الاحتفال بعيد الحب بين شخص لأخر، وحسب طبيعة الشعب والعادات والتقاليد فى كل دولة والتى تختلف فى الدول العربية عن العالمية وذلك كالتالى:


– فى مصر يحتفلون بعيد الحب من خلال تبادل الهدايا بين المحبين والمخطوبين والتى تتمثل فى الورود الحمراء والهدايا العينية البسيطة للتعبير عن المحبة، والذى تم تحديد موعد عيد الحب فى 4 نوفمبر

وهناك البعض يحتفل بعيد الحب العالمى 14 فبراير
– بينما يحتفل المغربيين بعيد الحب من خلال تقديم الهدايا والورود بين المحبيين، لذلك يستغل العديد من تجار الورد هذا اليوم فى البيع بشكل كبير.


– فى اليابان يحتفلون بعيد الحب عن طريق تقديم قطع الشكولاته بين الأصدقاء في العمل وكافة المحبين وذلك فى 14 مارس، مع.

تقديم الهدايا للرجال سواء المحبين تكون شيكولاته إلزامية، والبعض الآخر يقدم شوكولاته للاصدقاء فى عيد الحب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *