اقوى الدبابات
اليكم مقارنه بين الدبابات

مدمرات لا ترحم اليكم اقوى 5 دبابات فى العالم

اقوى 5 دبابات فى العالم من اقوى الاليات الحربية فى الحروب سلاح الدبابات هو الاقوى, والاكتر دمار فى المعارك على مر التاريخ لدي المعارك البرية، فاهيا، تستخدم للقوات البرية وقادة الدروع الحربية الثقيلة التى تكفل الحماية الكامل فى المعارك الارضية، فى ههيا عن كونها اليات متنقله للقذائف بجميع انواعها.

وفى هذا التقرير سوف نعرض لكم المقارنات بين اقوى الدبابات على، مستوى العالم حيث رصد موقع “ميليتارى توداى” المتخصص فى, الشؤون العسكرية، اقوى الدبابات فى العالم ابرزها الحماية التى توفرها لدي الجنود فى،المعارك البرية على متنها القذائف النارية والاسلحة الاخرى المدمجة.

سلاح الدبابات
اقوى الدبابات

ولم تتضمن التقرير فى القائمة ابرزها موقع، الدبابات التى يتم صنعها الان او التى تم صنع منها نماذج وانما التى تعرض، الان هيا للعرض فقط هى التى تتوفر فى ساحة المعركة، نعرض ليكم الدبابات، التى تمتلكها جيوش العالم فى الوقت الحالي.

Leopard 2A7 – ألمانيا

هذا الدبابة تتمتع بكونها الاقوى على مستوى العالم فى القائمة، حيث تمتلك الدبابة اقوى واحدث الاسلحة بين اقوى الدبابات فضلا، عن قدرتها السريعه والمحرك الاقوى الأسلحة المضادة للدبابات.

وتممتلك الدبابة محرك بقوة 1500 حصان، بالاضافة الى الانظامة الحديثة، التى تعلق الحدث يتاح لي التنقل على مسافة فعالية فى ساحة المعركة.

K2 Black Panther – كوريا الجنوبية

كوريا الجنوبية تدمج هذا الدبابة دروع توفير ليها تقنية تفاعل متفجرة، يمكن لهذا الدبابة ان تتحمل ضربات عبر المدفعية تصل لى عيار 120 ميلمتر، وتمتلك ايضا مدفع جاهز يطلق عليه “ال 55”.

من المميز فى الدبابة الكورية بأنها تمتلك نظام حماية الانشطة التى يمكنها البقاء، فى ساحات المعارك لمدة اطول من الاخرين، يقول الخبراء أن الدبابة لديها نظام مطور لاطلاق النار بدون توقف، حتى لو كانت معارك جوية حيث يمكنها اسقاط الطائرات الحربية التى تطير على ارتفاعات قريبه من الارض.

M1A2 SEP- الولايات المتحدة الأميركية

هذا الدبابات من اقوى الدبابات لدي الجيش الامريكي، حيث تختلف M1A2 SEP بكونها الاقوى التي يميزها انها تصنع من خلال طبقات من اليورانيوم.

ومن حيث الاسلحة من المعروف ان الجيش الامريكي يمتلك اقوى المعدادت على مستوى العالم، واقوى التكنولوجيا تتميز الدبابة بمدفع 120 ملليمتر، مدفع راينميتال، ويقول الموقع المخصص فى الشئون، العسكرية بأن هذا الدبابة سوف تظل فى الخدمة لحد عام 2050.

Challenger 2- بريطانيا

يقول خبراء الشئون العسكرية بأن Challenger 2 هي الاكثر حماية على مستوى العالم، فى ساحات المعارك الارضية، تمتلك الدبابة مدفع عيار 120 ملليمتر، حيث يصل المدى المتوقع الى 5 كيلومترات.

ويقول الخبراء العسكرية، أن الدبابة Challenger 2- بريطانية هيا الاقوى من حيث الاداء الميكانيكي.

Armata- روسيا

صرح الخبراء العسكريين الروس بأن روسيا كشفت عن الدبابة، “ارماتا” عام 2015 ويقول بأنها خلفا دبابة المعروفة عالميا “تى 90” ، وتتميز الدبابة بأنها تصنع من الصلب والسيراميك خليط من المعادن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *