مصر تطلب من اسرائيل التراجع العاجل

مصر تتوسط لوقف إطلاق النار فى غزة
قالت مصادر يوم الاحد أن مصر قد تتوسط ما بين اسرائيل وفلسطين بوقف اطلاق النار التى استمرت اكثر من اسبوع. قامت القوات الاسرائيلية منذ الاسبوع الماضى غارات جوية ومدفعية على الاراضية الفلسطينية مادي الى عشرات القتلى والجرحى خلال الضربات التى قامت بها حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين.

اسرائيلية تستهدف القبائل الفلسطينية
وصرح مصدر العربية بأنه رغم الاتفاق حاول عملية التهدئة لقد دخل عملية التنفيذ منذ يومين ويذكر أن القوات الجوية الاسرائيلية قامت بطلعات جوية ضد القبائل الفلسطينية فى غزة. ويذكر ان الغارات الجوية الاسرائيلية استهدفت مواقع تابعه لحركة حماس. صرحت مصادر باستهداف مقر تابع الشرطة فى قطاع غزة.

القبة الحديدية الاسرائيلية

وصرح مصدر حاول قوات الدفاع الاسرائيلية أن منظومة الصواريخ التى يطلق عليها القبة الحديدية لقد اعترضت صاروخين تابعه لحركة الجهاد الاسلامي فى سماء جنوب اسرائيل عبر مدينة بئر السبع. واشارة بأن صفارات الانذار استمرت لعدت ساعات خلال عملية القصف الفلسطيني.

حركة الجهاد الإسلامي

ويذكر ان مصر لقد طالبت جميع الاطراف الفلسطينية الاسرائيلية من بينهم حركة حماس وحركة الجهاد الاسلامي بوقف اطلاق النار الفورى وأوضحت الحفاظ على عملية التهدئة خلال مسيرات العودة. وطلبت مصر من السلطات الاسرائيلية وقف اطلاق النار الفورى.

وصرحت مصر مع الجانب الامم المتحدة لتهدئة الاوضاع بين الجنابين. وقالت حركة الجهاد الاسلامي ان على اسرائيل التراجع عن عمليات الاغتيالات وعدم الوقوف امام المتظاهرين عبر حدود قطاع غزة الى الضربات الجوية الاسرائيلية ما زالت مستمر لحد يوم امس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *