مقتل 83 مسلحا حصيلة انجازات الجيش المصرى فى شهر سبتمبر الماضي

أصدرت القيادة العامة للجيش المصرى بيانا تعلن فيه عن تصفيتها لنحو 83 شخصا من العناصر الإرهابية والمسلحة منذ شهر سبتمبر الماضى خلال قيام القوات المسلحة بتنفيذ عدد من العمليات المداهمة على عدد من البؤر الإرهابية.


وأوضح البيان أن هناك تعاون مشترك بين الشرطة والقوات المسلحة والتي أسفرت فى الفترة من 28 سبتمبر وحتى اليوم عن تدمير نحو 14 مخبأ الذى كان يضم عدد من العناصر المسلحة والإرهابية والهاربين من تنفيذ أحكام قضائية، كما تم الكشف عن نفقين كانت تستخدمها العناصر الإرهابية فى تهريب العديد من الأسلحه وغيرها من الممنوعات عبر تلك الأنفاق.


وأشار البيان إلى أنه تم تدمير نحو 115 إليه” عربة دفع رباعى” مع تدمير نحو 33 سياره و93 دراجة نارية تابعة لعناصر المسلحة والعناصر الإرهابية.


وأضاف البيام إلى أنه تم مقتل نحو 77 إرهابيين ويوجد 6 أخرين فى حاله خطوره شديده، مع ضبط بحوزتهم العديد من الأسلحة في شمال ووسط سيناء.


وأكد البيان عن اكتشاف نحو 376 عبوة ناسفة والتى تم تفجيرها فى الحال، وخاصة بعد زراعتها من قبل العناصر الإرهابية التى كانت تخطط لاستهداف القوات المسلحة المصرية، كما تم القبض على 61 فرد تابع للعناصر الإرهابية والاجرامية والمشتبه بهم في شمال ووسط سيناء.


يذكر أن ذكر البيان أن استطاعت قوات حرس الحدود فى القبض على 4707 أفراد من جنسيات متنوعة نتيجة قيامهم بمحاولة الهجرة الغير شرعية، مع ضبط العشرات من المعدات والأسلحة التابعة للعناصر الارهابيه.


جاءت ردود أفعال المواطنين عن نشر هذا البيان الصادر عن القوات المسلحة المصرية حالة من الفرح والاطمئنان للمواطنين على الجهود المبذولة من الجيش المصرى لحفظ الأمن والأمان بالمجتمع المصري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *